الأحد، أبريل 11، 2010

هكذا يكون المعلم القدوة (المحاضرة الاولى)

 



تمهيد عن القران الكريم .


اهتم الاوائل بالقران الكريم وعلومه فنقلوه وحافظوا عليه ورتلوه كما انزل . وعملوا بما فيه فاحلوا حلاله وحرموا حرامه واهتدوا بهديه وتخلقوا باخلاقه وادابه . اولئك الذين صدقوا واولئك هم المتقون . كيف لا والقران يهدي لاقوم العقائد والاخلاق والاقوال والافعال ويعالج امراض القلوب من الشبهات والشهوات قال عثمان رضي الله عنه ( لو طهرت قلوبكم ما شبعت من كلام ربكم .


ان التقرب الى الله عزوجل بالقران احب الى الله تعالى من سائر القربات . قال خباب بن الارت رضي الله عنه ( تقرب الى الله ما استطعت واعلم انك لن تتقرب اليه بشيء احب اليه من كلامه ).


وقد سخر الله لكتابه العزيز من الاسباب ما يليق برفعة شانه وعلو مكانه فاعتنت به الامه الاسلامية اعتناء لا مثيل له فيما سلف منا لامم .


ولكن في عصرنا الحاضر وتحت تاثير التغريب والعولمة قل الاهتمام بكتاب الله عزوجل وانتحى المسلمون نواحي بعيدة عنه يطلبون العزة والرفعة فيها ( قال تعالى ( الذين يتخذون الكافرين او لياء من دون المؤمنين ايبتغون عندهم العزة فان العزة لله جميعا).النساء 139.
وترك المسلمون للقران الكريم هجر له وابتعاد عنه قال تعالى ( وقال الرسول يا رب ان قومي اتخذوا هذا القران مهجورا ).الفرقان 30 .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق